أفضل استضافة رخيصة

أفضل استضافة رخيصة

يتساءل الكثير من الناس حالياً حول إمكانية الوثوق فعلاً في شركات الاستضافة الرخيصة التي تقدّم خدماتها في مجال استضافة المواقع الالكترونية.

بكل بساطة، الاجابة هي نعم، حيث تحسنت صناعة استضافة المواقع الإلكترونية خلال السنوات الماضية، وانخفضت أسعار تقديم هذه الخدمات بشكل كبير وملحوظ.

ومع ذلك، لا يزال من المهم جداً توخي الحذر الشديد عند اختيار شركة استضافة المواقع التي تريد التعامل معها، وعند اإختيار حزمة الاستضافة التي ترغب بها أيضاً.

في هذا المقال، سنتعرف على افضل استضافة رخيصة، وما الذي يجب عليك اختياره منها، وما الذي يمكن توقعه من مثل هذه الخدمات، وسنقدم لك مقارنة واضحة بين أفضل مواقع الاستضافة الإلكترونية الرخيصة.

أسعار استضافة المواقع

المضيف المقارنة

أرخص حزمة متوفرة

حزم خاصّة بووردبريس

مزايا خاصّة بووردبريس

تقييم مستوى دعم ووردبريس

متوسط سرعة التحميل

تقييم المستخدمين العام

موقع Bluehost

2.95 دولار شهرياً

متوفرة

متوفرة

3.42 / 5

1.96 ثانية

3.97 / 5

موقع Hostinger

0.99 دولار شهرياً

غير متوفرة

غير متوفرة

غير متاح

1.43 ثانية

3.97 / 5

موقع Namecheap

1.44 دولار شهرياً

غير متوفرة

غير متوفرة

غير متاح

1.77 ثانية

غير متاح

موقع Dreamhost

2.59 دولار شهرياً

متوفرة

متوفرة

3.86 / 5

1.39 ثانية

4.1 / 5

موقع A2 Hosting

2.99 دولار شهرياً

متوفرة

متوفرة

3.54 / 5

1.26 ثانية

3.8 / 5

أرخص استضافة ووردبريس

موقع Bluehost


bluehost

هي واحدة من شركات الاستضافة القليلة الموصى بها رسمياً من قِبل ووردبريس، هذا ما يجعلها أحد الحلول الأكثر ملاءمة في السوق، حيث يوفر لك هذا الموقع لوحة تحكم تستطيع تخصيصها لإدارة استضافة موقعك الالكتروني، بالإضافة إلى جميع الميزات التي قد تحتاجها لإنشاء موقع ووردبريس وتشغيله. كما أن هذا الموقع هو أحد أكثر المضيفين شهرةً حيث حصل على كثير من الأصوات في الاستطلاعات المتخصصة في مجال استضافة المواقع الإلكترونية.

على الرغم من السعر المنخفض الذي يقدمه هذا الموقع، إلا أنه يمكنك الحصول على اسم نطاق مجاني لموقعك الإلكتروني، مع إمكانية إنشاء المواقع الإلكترونية وتثبيت ووردبريس بنقرة واحدة.

يقدم موقع Bluehost خدمات الدعم على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، ويقدم لك الحلول للمشاكل المختلفة التي قد تتعرض لها، كما يمكنك الحصول على بعض الإرشادات والتعليمات فيما يخص الأهداف التي ترغب في تحقيقها من خلال موقعك الإلكتروني، وكيفية تحديد هذه الأهداف لتحقيق النجاح المطلوب، كما يوفر الموقع قاعدة معرفية جيدة يمكنك الرجوع إليها عند الحاجة.

  • موقع Bluehost هو أول موقع استضافة موصى به من قِبل ووردبريس (WordPress.org). 
  • حصل موقع Bluehost على تقييم 7.93 / 10 من قبل المستخدمين.
  • 23.7٪ من عملاء Bluehost هم مستخدمون لأول مرة في مجال استضافة المواقع.

 الأسعار

  • الحزمة الاساسية (Basic): بتكلفة 2.95 دولار شهرياً، تدعم هذه الحزمة استضافة موقع ويب واحد فقط، مع توفير مساحة تبلغ 50 جيجا بايت، بالإضافة إلى اسم نطاق مجاني، وهو أمر يتميز به هذا الموقع عن غيره في مثل هذه الحزمة. 
  • الحزمة الإضافية (Plus): بتكلفة 5.45 دولار شهرياً، تدعم هذه الحزمة استضافة عدد لا محدود من المواقع، مع توفير مساحة تخزينية لا محدودة أيضاً، بالإضافة إلى توفير حسابات بريد إلكتروني غير محدودة. 
  • حزمة الاختيار الإضافية (Choice Plus): بتكلفة 5.45 دولار شهرياً، تتضمن هذه الحزمة كل ما ورد في الحزمة الإضافية بالإضافة إلى ميزة خصوصية النطاق، والنسخ الإحتياطي الأوتوماتيكي للموقع الالكتروني.

متى تفكر في استخدام Bluehost؟

يعد موقع Bluehost خياراً جيداً للمستخدمين الذين يرغبون في البدء في استضافة موقعهم الإلكتروني، من خلال الاستعانة بموقع استضافة يتمتع بسمعة جيدة في السوق، بالإضافة إلى حصولك على اسم نطاق مجاني بتكلفة لا تتجاوز 2.95 دولار في الشهر وهذا ما يعتبر أمراً لا يصدق.

الإيجابيات

  • موقع واحد
  • عرض نطاق (bandwidth) غير محدود
  • 5 عناوين حسابات بريد إلكتروني
  • نطاق مجاني (لسنة واحدة، يجدد بتكلفة 12.99 دولار سنوياً)
  • توفير بروتوكولات نقل آمنة للبيانات (SSL)
  • خاصية تثبيت ووردبريس بنقرة واحدة

السلبيات

  • خصوصية النطاق (Domain Privacy) بتكلفة 11.88 دولار سنوياً
  • خاصية النسخ الإحتياطي (CodeGuard) بتكلفة 35.88 دولار سنوياً
  • أدوات تحسين الظهور في محركات البحث (Bluehost SEO tools) بتكلفة 23.88 دولار سنوياً

أفضل استضافة رخيصة

Hostinger

الميزة الرئيسية التي يقدمها موقع هوستنجر (Hostinger) هو سعر الحزمة الأساسية والذي يبلغ 0.99 دولار / شهر. ولكن بالمقابل يجب عليك الالتزام بعقد مدته أربع سنوات مقدماً للحصول على هذا السعر ويتم دفع كامل المبلغ في اليوم الأول من الاشتراك.

شيء واحد يجب أن نميز به موقع هوستنجر (Hostinger) هو أنه يتمتع بالشفافية الكاملة عند الحديث عن أسعار تجديد الاشتراك، حيث تستطيع رؤية الأسعار بشكل واضح أسفل خيارات اختيار الحزمة لكل فترة من فترات الاشتراك المتاحة.


أسعار موقع هوستنجر (Hostinger) الحالية لأرخص حزمة:

  1. 1
    الحزمة الشهرية: الشهر الأول 9.99 دولار + 4.99 دولار رسوم الإعداد (يتم تجديدها بسعر 7.99 دولارًا أمريكيًا في الشهر)
  2. 2
    حزمة 12 شهرًا: 2.99 دولارًا أمريكيًا في الشهر (يتم تجديدها بمبلغ 3.25 دولارًا أمريكيًا في الشهر)
  3. 3
    حزمة لمدة 24 شهرًا: 1.59 دولارًا أمريكيًا في الشهر (يتم تجديدها بسعر 2.85 دولارًا أمريكيًا في الشهر)
  4. 4
    حزمة 48 شهرًا: 0.99 دولارًا أمريكيًا في الشهر (يتم تجديدها بمبلغ 2.15 دولارًا أمريكيًا في الشهر)

هناك ضمان مدته 30 يوماً لاسترداد الأموال.

لوحة المستخدم التي يقدمها موقع هوستنجر هي لوحة واضحة وسهلة الاستخدام، تستطيع من خلالها تسليط الضوء على الأقسام الأكثر أهمية، وتستطيع التنقل من خلالها إلى المواقع المختلفة بسرعة كبيرة.

أثناء عملية التسجيل، يمكنك الوصول إلى أداة إنشاء المواقع الإلكترونية وأدوات إعداد سهلة لـ ووربريس، هذا يعني أنه يمكنك تشغيل موقعك في غضون دقائق.

لدى موقع هوستنجر (Hostinger) واحدة من أفضل أدوات قياس الأداء في هذه القائمة، حيث يبلغ متوسط وقت التحميل 308 مللي ثانية، وتكون القيم القصوى والدنيا قريبة جدًا من بعضها البعض، يمنحك هذا أداءً ثابتًا على مدار العام، كما أن وقت التشغيل جيد جدًا بمتوسط 99.96٪، وهي من أعلى النتائج في هذه القائمة.

بشكل عام، يقدم هذا الموقع عروضاً رائعة لأولئك الذين يرغبون في استضافة موقع الكتروني على المدى الطويل بأقل سعر متاح.

الإيجابيات

  • موقع إلكتروني واحد
  • حساب بريد إلكتروني واحد
  • توفير بروتوكولات نقل آمنة للبيانات (SSL)
  • أداة إنشاء المواقع الإلكترونية وأدوات إعداد سهلة لوردبريس

السلبيات

  • اسم نطاق بتكلفة 10.99 دولار سنوياً
  • خدمات النسخ الاحتياطي اليومي بتكلفة 11.4 دولار سنوياً
  • خدمات النسخ الاحتياطي اليومي بتكلفة 11.4 دولار سنوياً

موقع DreamHost


DreamHost

يبدأ سعر أرخص حزمة في موقع  DreamHost من 2.59 دولار شهرياً ويتطلب الموقع الاشتراك لمدة ثلاث سنوات مقدماً، بشكل عام يتناسب هذا السعر مع سوق الاستضافة الرخيصة للمواقع الإلكترونية، ولكن يتوفر في هذا الموقع بعض الترقيات والحزم التي يجب أن تكون على علم بها.

من ناحية المميزات، كل شيء موجود، يوفر هذا الموقع مساحة تخزينية مناسبة لمعظم المواقع الإلكترونية، ويوفر نطاقًا ترددياً غير محدود، لذلك لا تقلق من هذا الأمر.

إذا كنت تخطط لاستخدام ووردبريس، فسيقوم هذا الموقع أيضاً بتثبيت البرنامج بشكل مسبق، بالإضافة إلى ميزة سهلة لبناء المواقع.


أسعار موقع DreamHost الحالية لأرخص حزمة:

  • الحزمة الشهرية: 4.95 دولار في الشهر
  • حزمة 12 شهرًا: 3.95 دولارًا أمريكيًا في الشهر (نفس السعر للتجديد)
  • حزمة 36 شهرًا: 2.59 دولار / شهر (نفس السعر للتجديد)

هناك ضمان مدته 97 يوماً لاسترداد الأموال.

يمنحك موقع DreamHost لوحة تحكم لطيفة يمكنك من خلالها أداء مهام إدارة الخادم مثل إنشاء موقعك، وإدارة الملفات، وإعداد قواعد البيانات، وإنشاء ملفات تعريف المستخدمين، وما إلى ذلك.

في المتوسط يستغرق تحميل الموقع الإلكتروني على موقع DreamHost وقتاً مقداره 894 مللي ثانية وهذا ليس سيئاً، ولكنه ليس رقماً مميزاً أيضاً، كما أن وقت التشغيل في موقع DreamHost غير منافس أيضاً حيث يبلغ المعدل العام في المواقع الأخرى ما قيمته 99.63%.

بشكل عام، يعد موقع DreamHost خياراً جيدًا للمستخدمين الذين يرغبون فقط في استضافة موقع ووردبريس بسعر رخيص ولا يهتمون كثيراً باستضافة البريد الإلكتروني، وموقع DreamHost هو مضيف موصى به رسميًا بواسطة فريق موقع ووردبريس (WordPress).

الإيجابيات

  • موقع إلكتروني واحد
  • نطاق ترددي غير محدود بالاضافة إلى المساحة التخزينية غير المحدودة
  • نطاق مجاني (لسنة واحدة، يجدد بتكلفة 15.99 دولار سنوياً)
  • توفير بروتوكولات نقل آمنة للبيانات (SSL)
  • أداة معدة مسبقا لموقع ووردبريس (WordPress)
  • خدمات النسخ الاحتياطي اليومي
  • أداة إنشاء المواقع الإلكترونية

السلبيات

  • حسابات بريد إلكتروني بتكلفة 19.99 دولار سنويا لكل حساب
  • توفير خاصية نظام أمان مخصص للموقع (DreamShield Protection) بتكلفة 36 دولار شهرياً

موقع A2 Hosting


a2hosting

أسعار استضافة هذا الموقع جيدة مقارنة بما تحصل عليه من غيره موفري خدمات الاستضافة الرخيصة. يعد عرض الثلاث سنوات هو الأقل تكلفة لأنه يصل إلى 2.99 دولارًا شهريًا، كما يقدّم الموقع أيضًا حزم شهرية، وإن كان سعرها أعلى بكثير.

بعبارات بسيطة، يقدّم لك A2 Hosting كل ما قد تحتاج إليه ، بالنسبة لموقع واحد، هناك مساحة تخزينية أكثر من كافية، والنطاق الترددي غير محدود.

كذلك يوفر الموقع أدوات تساعد على تثبيت ووربريس و Joomla وغيرها بنقرة واحدة، وتتيح لك البدء في موقع جديد بعد التسجيل مباشرة.

بصرف النظر عن ذلك، فإن أمان A2 Hosting يستحق الذكر أيضًا، هناك حماية جيدة من هجمات حجب الخدمات (DDoS) وميزات أمان محسّنة أخرى مع فحص الفيروسات وجدران الحماية.


أسعار موقع A2 Hosting الحالية لأرخص حزمة:

  1. 1
    الحزمة الشهرية: 10.99 دولارًا أمريكيًا في الشهر
  2. 2
    حزمة 12 شهرًا: 6.99 دولارًا أمريكيًا في الشهر (يتم تجديدها بسعر 8.99 دولارًا أمريكيًا في الشهر)
  3. 3
    حزمة 24 شهرًا: 4.39 دولارًا أمريكيًا في الشهر (يتم تجديدها بسعر 8.99 دولارًا أمريكيًا في الشهر)
  4. 4
    حزمة 36 شهرًا: 2.99 دولارًا أمريكيًا في الشهر (يتم تجديدها بسعر 8.99 دولارًا أمريكيًا في الشهر)

هناك ضمان لاسترداد الأموال في أي وقت.

تجربة المستخدم الإجمالية مع A2 Hosting جيدة حيث أنه يتمتع بسرعة التسجيل، بالإضافة إلى أنه يمكنك اختيار محرك الموقع الإلكتروني الذي تريد تثبيته على الخادم الخاص بك. هذا يسرع كل شيء بشكل كبير وهي ميزة كبيرة.

عدا عن ذلك، يحتوي A2 على لوحة مستخدم عادية لا تقدم الكثير من الخيارات باستثناء إمكانية التفاعل مع منصة cPanel من أجل توفير إمكانية إدارة الخدمات المتقدمة للخادم. 

هذا الموقع يتميز بمتوسط وقت تحميل رائع جدا حيث يحتل المركز الأول في هذه القائمة بوقت تحميل لا يتعدى 303 مللي ثانية، ويتميز أيضاً بوقت تشغيل 99.98% ولا يمكنك طلب أفضل من هذه الأرقام.

بشكل عام، يعد موقع A2 Hosting حلاً رائعاً إذا كنت تبحث عن مضيف رخيص قادر على منحك عرض نطاق ترددي غير محدود، وعناوين بريد إلكتروني غير محدودة، وميزات أمان رائعة بالإضافة إلى قدرات الخادم الأخرى التي عادة ما تكون مكلفة أكثر عند مواقع الاستضافة الأخرى.

الإيجابيات

  • موقع إلكتروني واحد
  • نطاق ترددي غير محدود
  • خدمات بريد إلكتروني غير محدودة
  • توفير بروتوكولات نقل آمنة للبيانات (SSL)
  • أداة معدة مسبقا لموقع ووردبريس (WordPress)
  • أداة إنشاء المواقع الإلكترونية

السلبيات

  • إختيار اسم النطاق بتكلفة 14.95 دولار شهرياً
  • خصوصية النطاق (Domain Privacy) بتكلفة 9.99 دولار سنوياً
  • خدمات النسخ الاحتياطي اليومي بتكلفة 23.88 دولار شهرياً
  • عنوان بروتوكول إنترنت (IP address) مخصص بتكلفة 71.88 دولار شهرياً
  • شهادة بروتوكولات نقل آمنة للبيانات (SSL) مخصصة بتكلفة 71.95 دولار شهرياً
  • إمكانية الاشتراك بخدمة شبكة توصيل المحتوى ونظام أسماء النطاقات (Cloudflare) بتكلفة 36 دولار شهرياً

موقع (Namecheap)


Namecheap

لدى هذا الموقع أسعار تنافسية للغاية، وخصوصًا عرض العامين والذي تبلغ تكلفته الشهرية 1.24 دولار، كذلك يتمتع Namecheap أيضاً بأدنى تكلفة شهرية والتي تبلغ 2.88 دولار فقط.

أيضاً، هذا الموقع رائع حقاً عندما يتعلق الأمر بالخدمات التي يقدمها لك مقابل السعر الذي تدفعه، حيث يمكنك استضافة ما يصل إلى ثلاثة مواقع في الحزمة الأساسية!

تمنحك جميع الحزم في Namecheap إمكانية الوصول إلى أداة إنشاء المواقع الإلكترونية والتي تتميّز بسهولة الاستخدام من خلال خاصيّة السحب والإفلات ، أيضاً تتوفر ميزة النسخ الاحتياطي التلقائية مرتين في الأسبوع.


أسعار موقع Namecheap الحالية لأرخص حزمة:

  • الحزمة الشهرية: 2.88 دولار في الشهر
  • حزمة 12 شهرًا: 1.44 دولارًا أمريكيًا في الشهر (يتم تجديدها بسعر 2.88 دولارًا أمريكيًا في الشهر)
  • حزمة 24 شهرًا: 1.24 دولارًا أمريكيًا في الشهر (يتم تجديدها بسعر 2.78 دولارًا أمريكيًا في الشهر)

 هناك ضمان مدته 30 يوماً لاسترداد الأموال.

لوحة تحكم Namecheap واضحة، ولكنها أيضًا قديمة بعض الشيء، وفي حين أن جميع الخيارات موجودة، فقد لا يكون من الواضح على الفور كيفية الوصول إليها واستخدامها، وللقيام بعمليات أكثر تقدماً يمكنك استخدام منصة cPanel.

ومع ذلك، سيقوم Namecheap بإعداد موقعك من أجلك عند التسجيل ويتيح لك تخطي معظم مهام إدارة الخادم التقليدية. في الواقع، لن يضطر معظم المستخدمين إلى الدخول إلى لوحة التحكم الرئيسية.

يحتل Namecheap المرتبة الخامسة من حيث وقت التحميل من بين المضيفين في هذه القائمة (494 مللي ثانية) ويفتخر أيضًا بثاني أفضل وقت تشغيل بنسبة 99.97٪. هذه الأرقام أكثر من مقبولة، على أقل تقدير!

بشكل عام، يعد Namecheap رائعًا إذا كنت ترغب في اختبار الوضع من خلال مشروع موقع ويب جديد ولا تريد الالتزام بعقود طويلة. تعتبر حزمة الدفع الشهرية الخاصة بهم مفيدة بشكل خاص في هذه الحالة.

الإيجابيات

  • مكانية استضافة ٣ مواقع إلكترونية في الحزمة الأساسية
  • نطاق ترددي غير محدود
  • 30 حساب بريد الكتروني
  • نطاق مجاني (لسنة واحدة، يجدد بتكلفة 8.88 دولار سنوياً)
  • توفير بروتوكولات نقل آمنة للبيانات (SSL) لسنة واحدة ويجدد بتكلفة 3.88 دولار سنوياً
  • أداة إنشاء المواقع الإلكترونية
  • خدمات النسخ الاحتياطي مرتين في الأسبوع

السلبيات

  • إمكانية الترقية إلى إدارة استضافة ووردبريس بتكلفة 36 دولار شهرياً
  • توفر استضافة محترفة لخدمات البريد الالكتروني وكافة ميزاته بتكلفة 11.88 دولار شهرياً
  • إمكانية الاستضافة من خلال مركز البيانات البريطاني (UK data center) بتكلفة 12 دولار شهرياً  

أعجبك  المقال ؟

__CONFIG_colors_palette__{"active_palette":0,"config":{"colors":{"62516":{"name":"Main Accent","parent":-1}},"gradients":[]},"palettes":[{"name":"Default Palette","value":{"colors":{"62516":{"val":"rgb(19, 114, 211)","hsl":{"h":210,"s":0.83,"l":0.45}}},"gradients":[]},"original":{"colors":{"62516":{"val":"rgb(19, 114, 211)","hsl":{"h":210,"s":0.83,"l":0.45}}},"gradients":[]}}]}__CONFIG_colors_palette__
__CONFIG_colors_palette__{"active_palette":0,"config":{"colors":{"89b00":{"name":"Main Accent","parent":-1},"f4f63":{"name":"Accent Dark","parent":"89b00","lock":{"saturation":1}}},"gradients":[]},"palettes":[{"name":"Default","value":{"colors":{"89b00":{"val":"var(--tcb-skin-color-0)"},"f4f63":{"val":"rgb(28, 40, 49)","hsl_parent_dependency":{"h":206,"l":0.15,"s":0.27}}},"gradients":[]},"original":{"colors":{"89b00":{"val":"rgb(19, 114, 211)","hsl":{"h":210,"s":0.83,"l":0.45,"a":1}},"f4f63":{"val":"rgb(12, 17, 21)","hsl_parent_dependency":{"h":206,"s":0.27,"l":0.06,"a":1}}},"gradients":[]}}]}__CONFIG_colors_palette__
الموضوع السابق 
__CONFIG_colors_palette__{"active_palette":0,"config":{"colors":{"89b00":{"name":"Main Accent","parent":-1},"f4f63":{"name":"Accent Dark","parent":"89b00","lock":{"saturation":1}}},"gradients":[]},"palettes":[{"name":"Default","value":{"colors":{"89b00":{"val":"var(--tcb-skin-color-0)"},"f4f63":{"val":"rgb(28, 40, 49)","hsl_parent_dependency":{"h":206,"l":0.15,"s":0.27}}},"gradients":[]},"original":{"colors":{"89b00":{"val":"rgb(19, 114, 211)","hsl":{"h":210,"s":0.83,"l":0.45,"a":1}},"f4f63":{"val":"rgb(12, 17, 21)","hsl_parent_dependency":{"h":206,"s":0.27,"l":0.06,"a":1}}},"gradients":[]}}]}__CONFIG_colors_palette__
 الموضوع التالي

عن الكاتب

فريق روّاد

{"email":"Email address invalid","url":"Website address invalid","required":"Required field missing"}