أفضل استضافة مدفوعة

أفضل استضافة مدفوعة

اختيار منصة الاستضافة المناسبة لموقعك الإلكتروني قد تكون مهمة معقدة مع وجود العديد من مصطلحات خدمات الإصتضافة التقنيّة غير المألوفة ومع تواجد المئات من مقدمي هذه الخدمة.

كيف تختار افضل استضافة دفوعة ؟ هل يجب أن تذهب لمزود للاستضافة المشتركة (Shared Hosting)؟ أم عليك فقط التحصّل على صفحة هبوط (Landing page)؟ ما هو مقدار النطاق الترددي (Bandwidth) الذي أحتاجه؟

أفضل شركة استضافة مواقع

سنعرض عليك تاليًا افضل استضافة مدفوعة بالإضافة إلى عدد من افضل المزودين المختصين في مجالات معينة، ثم سنقدم بعض المعلومات الإضافية لمساعدتك على الاختيار.

قدمنا في الأسطر التالية ملخصًا لأبرز مزودي خدمات الاستضافة وأجرينا مقارنة بين نقاط قوة كل منهم وخدماتهم المميزة التي قد تساعدك على الاختيار. بالإضافة إلى ذلك، ستجد معلومات حول الأسعار وما هي النقاط التي عليك مراعاتها لاختيار مضيف المواقع المثالي.


bluehost

إذا قضيت بعض الوقت في البحث عن أفضل مزودي خدمات الاستضافة، سوف تجد على الفور أن Bluehost هي من بين الأفضل، فهي تُستخدم على نطاق واسع وشائع بشكل كبير.

hostgator

تستضيف منصة HostGator أكثر من 8 ملايين نطاق (Domain) وهي أحد أكثر مضيفي المواقع شهرة في هذا المجال. مع ميزات مثل إمكانية تثبيت نماذج WordPress بخطوات بسيطة، ووقت تشغيل بنسبة 99.9٪ على الأقل، بالإضافة إلى توفر الدعم الفني على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، كل ذلك يجعل من هذه المنصة اختيارًا ذكيًا لكل موقع إلكتروني.

A2 Hosting


a2hosting

تفتخر A2 Hosting باستضافتها لبعض أبرز المواقع الإلكترونية على الويب، على الرغم من عدم إفصاحها عن هذه الأسماء. على مدار عشرين عامًا، أثبتت A2 Hosting - وهي شركة استضافة مملوكة بشكل مستقل - نفسها كاختيار موثوق وسريع للمواقع الإلكترونية.

siteground

SiteGround هي منصة استضافة موصى بها رسميًا بواسطة WordPress.org. تتيح هذه المنصة إمكانيّة الوصول إلى واحد من أفضل فرق الدعم المتخصصة بكل ما يتعلق بتصاميم WordPress على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع. هذه المنصة توفر ترقيات تلقائية لمستخدميها، بالإضافة إلى تخزين WordPress المؤقت (Caching)، وشبكة توصيل المحتوى CDN، وخدمات Staging، وبرمجيات GIT.

wp engine

تُعد منصة WP Engine أحد أفضل مزودي خدمات الاستضافة لمواقع WordPress حول العالم. هذه المنصة هي واحدة من أولى الشركات التي قدمت حلول استضافة تتمحور حول مواقع WordPress تحديدًا. تتباهى WP Engine بقائمة رائعة من العملاء ومن ضمنهم Yelp وAsana وNational Geographic وPBS وMyFitnessPal.

Kinsta

تتمثل الميزة الرئيسية لمنصة Kinsta في أنها متوافقة مع Google Cloud، وهي بذلك تدّعي أن هذا ما يجعلها أسرع من منافسيها.

cloudways

تُعد Cloudways خيارًا قويًا يمكن وضعه في المركز الثاني، وقد تكون هذه المنصة هي الرقم واحد بالفعل اعتمادًا على ما تبحث عنه. تتيح لك هذه المنصة اختيار خوادم سحابية (Cloud Servers) من بين 25 موقعًا حول العالم، ويمكنك اختيار القارة والمدينة بنفسك.


أقرأ أيضاً:

أفضل شركات الاستضافة المواقع العالمية و الأجنبية

أفضل استضافة سريعة

Cloudways


cloudways
  • 10 دولارات في الشهر.

أصبحت خدمات استضافة المواقع المعتمدة على التخزين السحابي شائعة الآن، لكن Cloudways لا تقوم بذلك فقط، بل هي تمتلك بالفعل العديد من الميزات الأخرى التي تجعلها تبرز بين المنافسين في هذا المجال. فهي تتيح لك الاختيار بين خمسة منصات بما في ذلك Amazon Web Services وGoogle Cloud Platform، وتوفر إمكانية الدفع على قدر الاستخدام وهو ما يوفر الكثير على العملاء، كما تتيح لك التسجيل والحصول على تجربة مجانية بدون الحاجة إلى تسجيل بطاقة ائتمانية . للأسف فإن من سلبيات هذه المنصة هو افتقارها لبعض الخدمات المساعدة، مثل عدم امكانية تسجيل النطاق (Domain) وعدم منح عنوان بريد إلكتروني. لكن رغم ذلك، فإن خدمة الاستضافة السحابية هذه تستحق أن تؤخذ في عين الاعتبار.

ما زالت Cloudways تمتلك العديد من الميزات الأخرى، فهي تقدم باقات استضافة سحابية مرنة، مع إمكانيّة إعداد المواقع بسرعة، وخدمة دعم عملاء مميزة من الطراز الأول، بالإضافة إلى وقت تشغيل (Uptime) رائع. يمكنك مع هذه المنصة بالتأكيد وضع موقعك الإلكتروني في أيدي أمينة ليبقى يعمل دائمًا ويقدم خدماته لعملائك. بالإضافة إلى ما سبق، إن كنت لا تحب التواصل مع الدعم الفني عن طريق الهاتف فلا تقلق، فلديهم دعم فني مميز عن طريق الدردشة المباشرة. إذا لم يكن كل ما ذكرناه سابقًا مقنعًا بالنسبة لك، فننصحك بتجربتهم وربما تغير رأيك بعد ذلك. اختيار Cloudways سيضمن لك على الأقل بقاء موقعك الإلكتروني يعمل بأداء مستقر دائمًا.

الخلاصة

تستفيد Cloudways من خوادمها القوية لتقديم استضافة قليلة التكلفة، وقوية، وسهلة الإعداد. لكن رغم ذلك، فهي لن توفر لك إمكانية تسجيل النطاق أو عناوين بريد إلكتروني.

الإيجابيات

  • سهولة إعداد الموقع
  • وقت تشغيل رائع
  • تدعم العديد من التطبيقات
  • باقات مرنة وبعدة مستويات مختلفة
  • باقات توفر إمكانية الدفع على قدر الاستخدام
  • يمكنك تجربة الخدمة مجانًا قبل التسجيل
  • توفر إمكانية استنساخ مواقع سابقة (Site cloning)

السلبيات

  • لا يمكنك تسجيل النطاق الخاص بك
  • ستحتاج لدفع المزيد من أجل عناوين البريد الإلكتروني.

أفضل استضافة قوية

WP Engine


wp engine
  • الباقة الأساسية تبدأ من 20 دولار شهريًا.

WordPress هو أحد أهم منصات إنشاء المواقع التي يعتمد عليها الملايين من أصحاب المواقع الإلكترونية حول العالم، لذلك ليس من المستغرب أن تركز العديد من خدمات الاستضافة حصرًا على استضافة مواقع WP، وWP Engine هي إحدى هذه المنصات. منصة WP Engine هي بالتأكيد من بين صفوة المنصات التي توفر خدمات استضافة ووردبريس، وخاصةً فيما يتعلق بوقت التشغيل السريع، وأنظمة الأمان الخاصة بمواقع WordPress، والنُسخ الاحتياطية اليومية، والاكتشاف الفوري للتهديدات، والنظام السحابي المرن، وغيرها من الميزات الأخرى الرائعة. بشكل عام، يمكن للباقات المخصصة لـ WordPress على هذا الموقع وخاصة للشركات المتوسطة أن تجعل موقعك الإلكتروني يعمل باستقرار دائمًا وبوقت إقلاع صفر تقريبًا، ولكنك ستحتاج إلى الاستعانة بمصدر خارجي للحصول على اسم نطاق (Domain) وإنشاء حسابات بريد إلكتروني.

تعد منصة WP Engine من بين صفوة المنصات التي توفر خدمات استضافة ووردبريس، وخاصةً فيما يتعلق بوقت التشغيل السريع، وأنظمة الأمان الخاصة بمواقع WordPress، والنُسخ الاحتياطية اليومية، والاكتشاف الفوري للتهديدات، والنظام السحابي المرن، وغيرها من الميزات الأخرى الرائعة.

تقدم WP Engine استضافة قوية ومميزة لمواقع WordPress، وتوفر في ذات الوقت فريق خدمة عملاء مميز بالفعل، بالإضافة إلى وقت تشغيل يمكنك الوثوق به، ونظام سحابي مرن. إذا كنت بالفعل تخطط لإنشاء موقع إلكتروني يعمل بنظام WordPress، فإن WP Engine هي منصة يمكنك الوثوق بها. تذكر فقط أن عليك اللجوء إلى شركة خارجية للحصول على اسم نطاق والأمر ذاته بما يتعلق بحسابات البريد الإلكتروني. تتيح لك المنصة الاستعانة بخدمة الدعم من خلال الهاتف طوال اليوم وجميع أيام الأسبوع. من ناحية أخرى، فإن منصة A2 هي خيار جيد للشركات الصغيرة التي لن تحتاج إلى دفع ذات الرسوم التي تدفعها الشركات المتوسطة على WP Engine.

الخلاصة

وقت التشغيل الرائع وموظفو خدمة العملاء المميزون والنظام السحابي المرن تجعل WP Engine منصة استضافة جديرة بالثقة لأصحاب مواقع WordPress، وهي مناسبة حتى إن كنت تدير موقع لشركة متوسطة أو كبيرة.

الإيجابيات

  • وقت تشغيل رائع
  • خدمة عملاء مميزة
  • نُسخ احتياطية يومية
  • اكتشاف فوري للتهديدات
  • مناسب للترقية المرحلية (Staging)
  • يمكنك الاختيار بين Amazon Web Services أو Google Cloud Platform للاستضافة السحابية

السلبيات

  • دعم محدود من خلال الهاتف لأصحاب الباقة الأساسية
  • لا توفر لك عناوين بريد إلكتروني
  • المنصة لا تبيع عناوين نطاق (Domain)

ما هي أفضل استضافة مدفوعة؟

Siteground


siteground
  • 6.99 دولار في الشهر.

هنالك العديد من المتغيرات التي يجب عليك مراعاتها عند اختيار منصة لاستضافة المواقع. بعض هذه المتغيرات تجذب العملاء بشكل عام مثل السعر وحجم التخزين، وبعضها الآخر يجذب مستخدمين معينين أو أنواع محددة من الأعمال مثل مدى قابلية التوافق مع المتاجر الإلكترونية وموقع الخوادم (Servers). تمكنت SiteGround من السيطرة على كل هذه المتغيرات بشكل رائع، فهي توفر اختيارات واسعة من أنواع الاستضافة، والكثير من أدوات تحسين الأداء، وخدمة عملاء مذهلة بسعر معقول. على الرغم من أن SiteGround لا توفر خوادم VPS أو خوادم مخصصة أو حتى خوادم Windows، إلا أنها ما تزال منصة استضافة عالية الجودة سواءً للأفراد أو الشركات الصغيرة.

SiteGround تضع نفسها كمزود استضافة للمبتدئين، وخاصة المبتدئين من أصحاب الشركات الصغيرة. خدمات SiteGround مصممة للمتاجر الصغيرة، والمالكين الفرديين، والشركات المستقلة التي ليس لديها الكثير من الوقت للتصميم أو لا تمتلك مهارات تطوير متقدمة. بالإضافة إلى ما سبق، إذا كنت لا تتوقع أعداد زيارات هائلة إلى موقعك كل يوم، فأنت لن تهتم بمساحة التخزين أو عمليات نقل البيانات غير المحدودة، لذلك قد لا تزعجك قيود SiteGround على هذه الخدمات.

علاوة على ما سبق، العدد الهائل من أدوات الأمان التي تستخدمها SiteGround يشير إلى أن العديد من مشتركيها هم من أصحاب الشركات الصغيرة، فهذه الشركات عادةً معرضة بشدة للهجمات الإلكترونية، وذلك بسبب أنها لا تستخدم في الغالب برامج البحث عن الملفات الضارة أو لا تستخدم الخدمات السحابية لحمايتها من هجمات قطع التواصل (DoS). تقديم SiteGround لهذه الخدمات يعزز مكانتها كمُقدم استضافة للشركات الصغيرة التي بدأت حديثًا. أما إذا كنت بحاجة إلى مساحة أكبر للتخزين، أو نطاق ترددي (Bandwidth) أوسع، أو خوادم VPS قوية، أو استضافة مخصصة، فعليك التفكير في الانتقال إلى خيارات أخرى مثل Dreamhost أو HostGator أو Hostwinds أو Liquid Web للحصول على ميزات أكثر ومساحة تخزين تناسب احتياجاتك.

ملاحظة

توفر SiteGround وقت تشغيل رائع بالإضافة إلى دعم مميز لعملائها، ولكنك ستحتاج إلى أن تبحث عن مصادر خارجية للحصول على خوادم مخصصة أو خوادم VPS أو خوادم Windows.

الإيجابيات

  • وقت تشغيل جيد
  • باقات استضافة شهرية وسنوية
  • شهادة SSL مجانية لجميع الباقات
  • تُقدم المنصة العديد من الخدمات المجانية
  • يُسمح للمستخدمين باختيار موقع الخوادم
  • خدمة عملاء مميزة

السلبيات

  • لا يمكن اختيار خوادم مخصصة أو خوادم VPS وWindows.
  • مساحة تخزين قليلة نوعًا ما

Kinsta Hosting


Kinsta
  • 30 دولار في الشهر.

منذ أن تأسست Kinsta في عام 2013 وهي تهدف لأن تصبح مزود الاستضافة المفضل لمستخدمي WordPress الذين لا يمانعون بدفع بعض التكلفة الإضافية للعثور على استضافة سريعة وآمنة لموقعهم الإلكتروني.

هذا لا يعني أن باقتهم الأساسية البالغ قيمتها 30 دولار شهريًا هي الأغلى على الساحة، فإذا قارنا ذلك مع مواقع الاستضافة الأخرى التي تسعى للتركيز على مستخدمي WordPress وتقديم خدمات راقية إليهم؛ فإن أسعار Kinsta ماتزال معقولة، لكنها في المحصلة ليست استضافة لمن يبحث عن التكلفة المنخفضة.

ما تقدمه إليك هذه المنصة مقابل أموالك هو استضافة WordPress محسّنة، Kinsta تستضيف موقعك في بيئة مصممة خصيصًا لمواقع WordPress، وهي لا تقوم بدور استضافة موقعك الإلكتروني وحسب، بل أنها أيضًا تقوم بأداء مهام أخرى عديدة نيابةً عنك. 

المنصة تقوم بتأمين موقع WordPress الخاص بك، بالإضافة إلى وظائف التخزين المؤقت (Caching) والنسخ الاحتياطية نيابةً عنك. هذا بالتأكيد سيوفر عليك الكثير من الوقت، وسيقلل من خطر حدوث أي أخطاء إذا لم تكن على إحاطة كاملة ببرمجيات WordPress.

باستخدام استضافة Kinsta، يمكنك توقع أوقات تحميل أسرع لموقعك الإلكتروني، بالإضافة إلى أوقات تعطل أقل، ومشكلات أداء أقل مقارنة بمواقع الاستضافة الأخرى.

باستخدام استضافة Kinsta، يمكنك توقع أوقات تحميل أسرع لموقعك الإلكتروني، بالإضافة إلى أوقات تعطل أقل، ومشكلات أداء أقل مقارنة بمواقع الاستضافة الأخرى.

علاوة على ما سبق، نظرًا لأن هذه المنصة لا تقدم خدمات الاستضافة سوى لمواقع WordPress، فإن جميع موظفي الدعم لديهم خبرة كبيرة في مساعدة مستخدمي WordPress، وهم خبراء في حل المشكلات المتعلقة بهذه المواقع. بل حتى أن بعض موظفي الدعم لهذه المنصة يعملون لدى WordPress أيضًا.

على الرغم من وجود العديد من الشركات التي تقدم خدمة الاستضافة المخصصة لمستخدمي WordPress، إلّا أن Kinsta تُقدم بعض الخدمات التي تميزها عن المنصات الأخرى في هذا المجال.

الإيجابيات

  • ترحيل الموقع مجانًا بواسطة فريق الدعم
  • بذل جهد كبير لتحسين سرعة المواقع
  • خدمة عملاء مميزة بالفعل
  • أدوات أمان صلبة
  • قابل للتطوير والتوسع بدرجة كبيرة

السلبيات

  • السعر
  • بدون عناوين بريد إلكتروني
  • العديد من الإضافات محظورة.

WP Engine


wp engine

WP Engine هو مضيف آخر مخصص لمواقع WordPress يقدم باقات مُحسّنة لأصحاب هذه المواقع تحديدًا. بالمقارنة مع العديد من مضيفي WordPress الآخرين، فإن باقات WP Engine بالتأكيد لا تُصنّف أنها رخيصة. لذلك، سنستعرض بعض النقاط تاليًا لمعرفة ما إذا كانت خدمة الاستضافة هذه تستحق تكلفتها.

إذا كنت ترغب في التأكد من أن موقعك الإلكتروني سلس وآمن وسريع التحميل - دون القيام بالكثير من التطوير والبرمجة بنفسك - فإن باقات الاستضافة المخصصة هي خيار يستحق أن تضعه في الحسبان. بالنسبة لاستضافات WordPress المخصصة، فإن WP Engine بالتأكيد هو أحد أبرز الأسماء في هذا المجال.

هنالك عدة ميزات مهمة لمنصة WP Engine، ومن أبرزها:

  1. 1
    عمليات ترحيل سريعة وسلسة من موقع استضافتك القديم.
  2. 2
    شهادة (SSL) مجانية، وهي بالتأكيد أساس أمني مهم.
  3. 3
    دعم التطوير التدريجي للمواقع (Staging).
  4. 4
    العديد من أدوات التحكم وتتبع الأداء.

لا يمكن أن نخفي عنك حقيقة أن باقات WP Engine ليست رخيصة أبدًا. لكن رغم ذلك، ستحصل نظير أموالك على خدمة استضافة ذات جودة عالية. تُقدم هذه المنصة العديد من الأدوات الفعالة الخاصة بـ WordPress، بالإضافة إلى أداء مستقر ورائع ودعم فني مميز. إذا كانت WP Engine تناسب ميزانيتك، فيمكنك بالتأكيد أن تتوجه إليها.

Cloudways Hosting


cloudways

عند قيامك بالبحث عن استضافة مخصصة لمواقع WordPress، ستصادف بلا شك العديد من الشركات وغالبها تقدم خدمات متشابهة . الغالبية العظمى منها تقدم استضافة WordPress من خلال خوادم مشتركة، أو خوادم VPS أو حتى خوادم مخصصة، لكن هنالك شركة واحدة خرجت عن هذه القاعدة وقدمت خدمة استضافة مخصصة فريدة بالفعل.

هذه الشركة هي Cloudways.

تقدم Cloudways خدمات استضافة سحابية مخصصة لمواقع WordPress على خوادم سحابية مميزة، حيث يتم توفير نُسخ متعددة من البيانات الخاصة بك وحفظها في مركز بيانات من اختيارك.

في هذه المنصة تتم معالجة البيانات بواسطة خوارزمية معقدة. إذا حدث وتعطل خادمك الرئيسي، فسيتم توفير نسخة أخرى من موقعك الإلكتروني وبياناتك من خادم آخر.

بهذه الطريقة يتم الاحتفاظ ببياناتك واسترجاعها بطريقة سلسة، بالإضافة إلى ضمان أداء سريع لموقعك، وخدمة مستقرة قد لا تنقطع أبدًا.

تعد Cloudways واحدة من شركات الاستضافة القليلة التي تقدم استضافة سحابية مخصصة لمواقع WordPress بالإضافة إلى تقديمها لتوازنٍ بين السعر المعقول والوظائف والخدمات المميزة. خوادم Cloudways السحابية تأتي مع مجموعة رائعة من الميزات، مثل إمكانية توسيع نطاق الاستضافة تزامنًا مع نمو موقعك الإلكتروني.

إذا كنت لا تزال مترددًا بشأن استضافة موقع WordPress الخاص بك على خادم سحابي، فيمكنك التسجيل على Cloudways والحصول على إصدار تجريبي مجاني لمدة 3 أيام لاختبار أداء منصتهم.

أعجبك  المقال ؟

فريق روّاد

تركز منصّة رُواد على نمو العلامات التجارية والمؤسسات والوصول الى جمهورها المستهدف من خلال تجارب و استراتيجيات رقمية رائدة

{"email":"Email address invalid","url":"Website address invalid","required":"Required field missing"}