افضل شركات الاستضافة العالمية و الأجنبية

أفضل شركات الاستضافة المواقع العالمية و الأجنبية

تعتمد سمعة نشاطك التجاري بشكل كبير على أداء موقع الويب الخاص بك ووظائفه ومدى إمكانية الوصول إليه في كل وقت. إذا أخطأت الاختيار فيما يتعلق بخدمة استضافة الموقع الخاص بك (Web Hosting Service)، فستتأثر تجربة عميلك على موقعك مما قد يؤدي لخسارة عملائكم المحتملين وذهابهم لمنافسيك.

ما هي افضل شركات الاستضافة العالمية و الأجنبية

A2 Hosting

BlueHost

Hostgator

SiteGround

WP Engine

$2.96 لكل شهر

$2.95 لكل شهر

$2.75 لكل شهر

$3.95 لكل شهر

$35 لكل شهر

العثور على خدمة استضافة المواقع المناسبة لك ليس بالأمر السهل بالتأكيد، فكل نشاط تجاري له طبيعته الخاصة ومتطلباته المختلفة. هل يجب عليك اختيار الاستضافة المشتركة (Shared Hosting)؟ أو اختيار خادم خاص افتراضي (VPS)؟ أو الاستضافة المخصصة (Dedicated Web Hosting)؟ هل يمكنك استخدام خدمات الاستضافة المجانية؟ هل سيؤدي استخدامك لمنصات إنشاء المواقع الإلكترونية إلى تسريع عملية إنشاء الموقع الخاص بك أم سيكون هذا عائقًا أمامك؟ وما هي الميزات الأكثر أهمية التي ستكون شركتك معنيةً بها مع استمرار نموها؟

الإجابات على هذه الأسئلة وغيرها تعتمد على طبيعة نشاطك التجاري، ولمساعدتك في العثور على افضل شركات الاستضافة العالمية و الأجنبية واختيار
مضيف المواقع المثالي لاحتياجاتك، قمنا بتجميع هذا الدليل الإرشادي.

المضيف \ المقارنة

A2 Hosting

BlueHost

Hostgator

SiteGround

WP Engine

وقت التشغيل

(Uptime)

99.98%

99.98%

99.99%

99.97%

99.95

توفر دعم خدمة العملاء على مدى 24/7

دردشة مباشرة، البريد الإلكتروني، الهاتف 24/7.

دردشة مباشرة، البريد الإلكتروني، الهاتف 24/7

دردشة مباشرة، البريد الإلكتروني، الهاتف 24/7

دردشة مباشرة، البريد الإلكتروني، الهاتف 24/7

دردشة مباشرة، البريد الإلكتروني، الهاتف 24/7

نطاق (Domain) مجاني

لا

نعم

لا

لا

لا

مساحة التخزين

غير محدودة

50 GB

غير محدودة

GB 20

GB 10

عدد الزيارات المسموح بها (Traffic) لكل شهر

غير محدود

غير محدود

غير محدود

غير محدود

2500 زيارة شهريًا

bluehost
  • الاستضافة المشتركة تبدأ من 2.95 دولار شهريًا.
  • استضافة WordPress تبدأ من 2.95 دولار شهريًا.
  • استضافة VPS تبدأ من 18.99 دولار شهريًا.
  • الاستضافة المخصصة Dedicated hosting تبدأ من 79.99 دولار شهريًا.

عندما تقوم بالتسجيل في Bluehost، ستحصل على اسم نطاق (Domain) مجاني للسنة الأولى، إلى جانب شهادة SSL مجانية (تتيح لك الشهادة إطلاق موقع إلكتروني آمن للاستخدام الشخصي أو للعمل).

إذا كنت من مستخدمي منصة WordPress، فإن Bluehost هو بالتأكيد أحد أفضل مزودي خدمات استضافة المواقع الذي يمكنك الاعتماد عليه. على الرغم من أن حزم الاستضافة الخاصة بمواقع WordPress هي أغلى قليلًا من الحزم التقليدية للاستضافة المشتركة، إلّا أن الشركة لديها خيارات متاحة ومتخصصة لاستضافة كل من WordPress و WooCommerce (إلى جانب توفيرهم للدعم عند الحاجة). بالإضافة إلى ذلك، يقدم مضيف المواقع هذا خدمة ترحيل الموقع site migration مقابل رسوم إضافية.

أحد أهم ميزات التعامل مع هذا الموقع لتوفير خدمات الاستضافة هو حقيقة إجرائه للنسخ الاحتياطية بشكل يومي منتظم، وذلك يتوفر حتى لمشتركي حزم الاستضافة المشتركة الأقل سعراً. يجب أن تكون على علم مسبق بأن السعر الترويجي لخدمات الاستضافة المشتركة منخفضة التكلفة سيرتفع بعد انتهاء الفترة الترويجية. على الرغم من ذلك، يقدم Bluehost الدعم عبر الهاتف لعملائه على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، ويضمن لك استرداد أموالك خلال فترة 30 يومًا، بالإضافة إلى إتاحة الوصول لخدمات بروتوكول النقل الآمن (SSH) لمشتركي بعض الحزم.

hostgator
  1. 1
    الاستضافة المشتركة تبدأ من 2.75 دولار شهريًا.
  2. 2
    استضافة WordPress تبدأ من 5.95 دولار شهريًا.
  3. 3
    استضافة الموزعين تبدأ من 19.95 دولار شهريًا.
  4. 4
    استضافة VPS تبدأ من 29.95 دولار شهريًا.
  5. 5
    الاستضافة المخصصة Dedicated servers تبدأ من 119 دولار شهريًا.
  6. 6
    الاستضافة السحابية تبدأ من 4.95 دولار شهريًا.

تعتبر HostGator شركة استضافة تقدم حزم كاملة من الخدمات، فيمكن أن يجد أي عميل تقريبًا غايته لديها. سواءً كنت ما تزال في البداية وتحتاج إلى حزم استضافة مشتركة، أو كنت تحتاج إلى خوادم مخصصة لتشغّل منها أعمال شركتك فقط، فإن غايتك متوفرة لدى HostGator، وخدماتها سوف تساعدك بالتأكيد.

من أهم مزايا HostGator أنها تسمح للجميع - وليس مطوري المواقع المتمرسين فقط - بإنشاء خوادم مخصصة أو افتراضية لإدارة أعمالهم، وتسمح أيضًا بخيارات استضافة لكل من Linux وWindows. على الرغم من ذلك، لا تدعم HostGator خيار التخزين SSD في جميع حزمها، لكنها تتيح إمكانية تطوير العديد من خوادمها لتتعامل مع محركات أقراص أسرع.

من أهم ميزات HostGator مراقبة وقت التشغيل (Uptime Monitoring)، والنسخ الاحتياطية بشكل منتظم، بالإضافة إلى توفير أدوات تحكم مجانية مثل cPanel أو Plesk. خدمات بروتوكول النقل الآمن (SSH) متاحة أيضًا لمشغلي المواقع، بالإضافة إلى إمكانية شراء عناوين IP مخصصة لموقعك الإلكتروني. يمكن القول أن من سلبيات هذا المضيف أنه من الصعب أحيانًا تحديد سعر الاستضافة بعد أن تنتهي الحزم الترويجية. لكن رغم ذلك، ومع إتاحة الموقع إمكانية استرداد أموالك خلال فترة 45 يومًا، تلك الأسباب كلها تجعل HostGator خيار استضافة مناسب لجميع الفئات تقريبًا.

a2hosting
  • الاستضافة المشتركة تبدأ من 2.96 دولار شهريًا.
  • استضافة WordPress تبدأ من 2.96 دولار شهريًا.
  • استضافة الموزعين تبدأ من 9.80 دولار شهريًا.
  • استضافة VPS تبدأ من 5 دولارات شهريًا.
  • الاستضافة المخصصة Dedicated servers تبدأ من 99.59 دولار شهريًا.

تقدّم A2 Hosting الكثير من الخدمات بأفضل شكل ممكن، وهذا ما جعلها أحد أفضل مزودي خدمات الاستضافة على الإنترنت. توفر هذه المنصة خدمات الاستضافة لكل من أنظمة تشغيل Linux وWindows، بالإضافة إلى خيارات تخزين SSD، والتخزين المؤقت (Caching)، وشبكات CDN، وشهادات SSL للمشتركين في جميع حُزمها. بينما تقدم للمشتركين في بعض حزمها خدمات مراقبة وقت التشغيل (Uptime Monitoring)، وخدمات إجراء النسخ الاحتياطية بشكل منتظم. بالإضافة لما سبق، تُقدم A2 Hosting لجميع مشتركيها خدمة فحص الفيروسات ، بالإضافة إلى التحديثات والإصلاحات (Patchs) التلقائية.

تُقدم الشركة أيضًا خيار الاستضافة المدعومة "HostGuard" وهي خدمة لتسهيل إدارة استضافة الموقع لمن يجدون صعوبة في ذلك. يمكن للمشتركين في هذه الخدمة التواصل مع فريق دعم يُدعى "Guru Crew" على مدار الساعة وطوال أيام السنة، هذا الفريق من الممكن أن يُدير كل ما يتعلق بالشبكة والبرمجيات والأمان لموقعك الشخصي. الاشتراك بهذه الخدمة يبدأ من 9.78 دولار شهريًا لعملاء استضافة WordPress و25 دولار شهريًا لعملاء استضافة VPS.

تُقدم منصة الاستضافة هذه العديد من العروض والحُزم الرائعة التي تأتي مع مجموعة كبيرة من الميزات. النقطة الوحيدة التي تثير القلق، كالكثير من منصات الاستضافة الأخرى، أنه يتم تقديم الأسعار بطريقة مضللة بعض الشيء. مثلًا، أنت لن تحصل على استضافة بسعر 2.96 دولار شهريًا ما لم تدفع 71 دولار مقدمًا مقابل عامين من الخدمة. وبالطبع، فإن التجديد بعد انتهاء هذه العروض سيكون بأسعار أعلى من ذلك.

لا ينبغي أن يكون هذا مفاجئًا لك، والأمر بالمثل لدى مزودي خدمات استضافة المواقع الآخرين، حيث إن حزم A2 Hosting التي يُقال بأنها غير محدودة، هي في الواقع ليست غير محدودة بتاتًا. مواقع الاستضافة تتوقع منك استخدام خدماتها في معدل معين قريب عن معدلات استخدام عملائها الآخرين. الأمر أشبه بالقيادة على الطرق السريعة، إذا كنت تقود بسرعة مقاربة لمعدل سرعة جميع من هم على الطريق فسوف يبدو الأمر طبيعيًا، لكنك إن زدت سرعتك بفارق كبير عن الآخرين فسوف يبدو الأمر ملفتًا للنظر ومن المحتمل أن يُطلب منك إبطاء السرعة.

تُقدم الشركة خيار استرداد الأموال خلال فترة 30 يومًا، وتُطلق شعار "إمكانية استرداد الأموال في أي وقت"، لكن هذا الشعار ليس حقيقيًا بالفعل. نعم يمكنك أن تطلب استرداد أموالك في أي وقت، ولكن إن كانت قد انتهت أول 30 يومًا لك، في هذه الحالة سوف يعتمد المبلغ الذي سوف تسترده على نظام تصنيف مؤلم ومعقد.

يجب أن نذكرك أخيرًا بأن هذه المنصة هي من بين الأفضل من ناحية تقديم الخدمات التشغيلية والدعم. دعم العملاء متاح 24 ساعة وطوال أيام السنة، ليس فقط عن طريق الدردشة المباشرة والبريد الإلكتروني، ولكن عبر الهاتف أيضًا. منصة الاستضافة هذه توفر خيار ترحيل موقعك مجانًا site migration ، على الرغم من أن بعض خدمات الترحيل ستحتاج منك دفع بعض الأموال من أجل جعل عملية الترحيل سلسة وسريعة. إذا كنت على استعداد للاشتراك في إحدى حزم الاستضافة المميزة، فإن الشركة ستقدم لك الكثير من الاهتمام فيما يتعلق بالأداء والتخزين المؤقت (Caching).

siteground
  1. 1
    الاستضافة المشتركة تبدأ من 3.95 دولار شهريًا.
  2. 2
    استضافة WordPress تبدأ من 3.95 دولار شهريًا.
  3. 3
    الاستضافة السحابية تبدأ من 80 دولار شهريًا.

تأتي منصة SiteGround وخدماتها في موقع متوسط بين الشركات التي تزود خدمات الاستضافة للمستهلكين ذوي الاحتياجات الأساسية وبين الشركات الأخرى التي تلبي احتياجات أصحاب الأعمال التجارية الواسعة. إذا كان لديك شركة صغيرة ذات احتياجات استضافة أكثر تعقيدًا من الشركات الصغيرة الاعتيادية، فإن SiteGround يُعد اختيارًا مثاليًا.

تبدأ عروض الاستضافة لديهم من 3.95 دولار شهريًا، إلا أننا ننصحك باتباع حزمة GoGeek الخاصة بالشركة، وهي حزمة مليئة بالميزات المفيدة، بما في ذلك إمكانية الوصول إلى خادم مرحلي (staging server) وإمكانية استخدام خدمات Git repo بخطوات بسيطة.

هنالك الكثير من الإيجابيات التي تدفعك لاختيار منصة SiteGround كمقدم لخدمات الاستضافة لموقعك الشخصي، لكن هذه الشركة قد تخسر العديد من زبائنها المحتملين بسبب سياستها المتمثلة في مضاعفة تكاليف الاستضافة بعد العام الأول. هذا السعر اللطيف الذي يبلغ 3.95 دولار شهريًا سيصل إلى 11.95 دولارًا في الشهر. تقول الشركة أنها تُقدم خصومات رائعة في السنة الأولى، لكن يبدو أن هذا الأمر غير كافٍ!

الجوانب الإيجابية للتعامل مع SiteGround هي عديدة بالفعل، فهي توفر لمستخدميها النسخ الاحتياطية اليومية بشكل تلقائي ومجاني، بالإضافة إلى إمكانية استخدام شبكات Cloudflare CDN، وتوفير أقراص SSD عالية الأداء لجميع مشتركيها، بالإضافة إلى حسابات بريد إلكتروني غير محدودة، وشهادة LetsEncrypt SSL مجانية لمواقع المستخدمين الإلكترونية. الشركة تقول بوضوح بأن النطاق الترددي (bandwidth) والمساحة التخزينية لمستخدميها هي محدودة بالفعل، ولكن حتى تلك الشركات التي تزعم بأنها تُقدم نطاق ترددي ومساحة تخزينية غير محدودة لا تفعل ذلك، فهنالك بالفعل حدود لاستخدام هذه الخدمات في سياسات الاستخدام لديهم.

من أبرز ما يُميز SiteGround هي خطواتها الاستباقية في حماية أمن عملائها، فلديهم فريق أمان مخصص يقوم ببرمجة كل التحديثات الضرورية وإضافة ترسانات حماية من أجل حماية مستخدميها استباقيًا من أي ثغرات مستقبلية. بالإضافة إلى استخدامهم لنظام ذكاء اصطناعي لمراقبة خوادمهم وتطبيق التحديثات عليها بشكل شامل ولحظي.

أخيرًا، تقدم الشركة فئات ودرجات مختلفة من خدمات الأعمال للمؤسسات وأصحاب الأعمال. لذلك، إذا بدأت بشركة صغيرة وقمت باختيار حزمة GrowBig (وهي حزمة الفئة المتوسطة لديهم)، فستتمكن من الحفاظ على تعاملك مع هذه الشركة، وستقدم خدماتها لك بغض النظر عن الحجم الذي ستصل إليه شركتك مستقبلًا.


WP Engine

wp engine
  • حزمة الشركات الصغيرة تبدأ من 35 دولار شهريًا

WordPress هو العمود الفقري لملايين المواقع الإلكترونية حول العالم، لذلك ليس من المستغرب أن تركز العديد من شركات الاستضافة على استضافة مواقع WordPress فقط، فهي أحد أشهر أنظمة إدارة المواقع في العالم.WP Engine هو موقع استضافة ذو جودة عالية يتميز بوقت تشغيل ممتاز Uptime، ونظام أمان مُعد خصيصًا لـ WordPress، ونسخ احتياطية يومية، وتقنيات لاكتشاف التهديدات لحظيًا، ونظام سحابي مرن، وغيرها العديد من الميزات الرائعة.

يعد WordPress هو العمود الفقري لملايين المواقع الإلكترونية حول العالم، لذلك ليس من المستغرب أن تركز العديد من شركات الاستضافة على استضافة مواقع WordPress فقط، فهي أحد أشهر أنظمة إدارة المواقع في العالم.

تقدم WP Engine أيضًا حُزم راقية مصممة خصيصًا للشركات الكبيرة والمواقع المصممة لمهام معينة تتطلب تدفق زوار كبير. تُتيح لك هذه الحزم استقبال الملايين من الزوار، و400 جيجابايت من عمليات نقل البيانات شهريًا، وما يصل إلى 1 تيرابايت من مساحة التخزين. هذه بالتأكيد ليست خدمة استضافة رخيصة، حيث تروّج WP Engine لنفسها كمضيف محترف لعملاء الدرجة الأولى.

هنالك مجموعة رائعة من الميزات مُضمنة في جميع حزم هذه المنصة، مثل إمكانية استخدام شبكات CDN لتناقل المحتوى والحصول على أوقات تحميل سريعة للصفحات، بالإضافة إلى بيئات تجريبية (staging environments) يمكنك من خلالها اختبار التغييرات الجديدة قبل تثبيتها رسميًا على الموقع، وإمكانية الوصول إلى برنامج LargeFS الخاص بمنصة WP Engine والمصمم لنقل وتخزين كميات كبيرة من البيانات في وقت قصير. علاوة على ما سبق، يمكنك الاختيار بين Amazon Web Services أو Google Cloud Platform كمشغل رئيسي لموقعك، مما يتيح لك إمكانية التوسع بدون الحاجة لتوقيف خدماتك أو التعامل مع خطوات أمنية مشددة. منصة Pressable لا تمنحك هذا الخيار، بينما Cloudways تُتيح لك الاختيار بين خمس منصات تعتمد في تشغيلها على التقنيات السحابية.

مقارنة بين شركات الاستضافة

مقارنة بين شركات الاستضافة

مقارنة الإيجابيات بين شركات الاستضافة


A2 Hosting

BlueHost

Hostgator

SiteGround

WP Engine

خوادم (Servers) يمكن الاعتماد عليها،وقت تشغيل أعلى من 99.99٪

خوادم بأداء ممتاز، وقت تشغيل أعلى من 99.95٪

خوادم بأداء ممتاز، وقت تشغيل أعلى من 99.9

خوادم بأداء رائع للغاية، وقت تشغيل 100% في أغلب الحالات

خوادم بأداء ممتاز، وقت تشغيل أعلى من 99.99٪

تم تصميمه للحصول على أفضل أداء ممكن

  خوادم بسرعة جيدة، TTFB أقل من 500ms

  خوادم بسرعة جيدة، TTFB أقل من 50ms للمستخدمين في الولايات المتحدة

 خوادم بسرعة رائعة، اختبارات التحميل تُظهر أقل من 200ms

 خوادم بسرعة جيدة، TTFB أقل من 250ms

 معدلات سعر معقولة لتجديد الاشتراك، وخصومات عند التسجيل

  ملفات شروحات شاملة للمساعدة وشروحات فيديو

 عروض مميزة، أرخص بنسبة 45% للمستخدمين الجدد

  يمكن اختيار خوادم في خمسة مواقع وفي ثلاث قارات مختلفة

معاملات مالية متميزة، يمكن للمستخدمين استعادة الأموال أو إلغاء الحسابات بسهولة

 إمكانية استعادة الأموال في أي وقت

  نسخ احتياطية وعمليات ترميم يومية للحساب بالكامل

ترحيل المواقع الإلكترونية مجانًا للمستخدمين الجدد

  تُقدم Let’s Encrypt و Wild Card SSL مجانًا

 إمكانية استعادة الأموال خلال 60 يومًا

  ترحيل المواقع الإلكترونية مجانًا للمرة الأولى

  سهولة الاستخدام فهنالك لوحة تحكم مناسبة للمبتدئين

 ملفات شروحات شاملة للمساعدة

  مدعوم بالكامل بتخزين SSD و  HTTP / 2 ومجهز بنظام Cacher و NGINX وغيرها

  ملائم للموزعين، يمكن تحويل الفواتير إلى عملائك بسهولة

  اختيار 4 مواقع مختلفة للخوادم(Server location)

  المرونة، يمكنك بسهولة الترقية إلى VPS والاستضافة المخصصة

الاختيار المفضل للمدونين بناءً على استطلاعات للرأي أجريت  في 2014 و 2016

  توفير بنسبة 60٪ عند الدفع للمرة الأولى

  بيئة رائعة للتصميم، إمكانية اختبار المواقع وتطويرها بدون الحاجة لإيقاف الخدمات

  بيئات مخصصة للقيام بعمليات التصميم(Node.js ،python، إلخ)



  الأفضل لمواقع WordPress و Drupal

  يمكن له التعامل مع نماذج Genesis Framework و StudioPress




  تقييمات إيجابية من مستخدمي SiteGround





  يتم تقديم دعم جيد بعد البيع


مقارنة الأسعار بين شركات الاستضافة


A2 Hosting

BlueHost

Hostgator

SiteGround

WP Engine

$2.96 لكل شهر

$2.95 لكل شهر

$2.75 لكل شهر

$3.95 لكل شهر

$35 لكل شهر

مقارنة السلبيات بين شركات الاستضافة


A2 Hosting

BlueHost

Hostgator

SiteGround

WP Engine

ترحيل الموقع غير مجاني عند التحويل إلى إصدار سابق 

رسوم تجديد باهظة، السعر يتزايد بنسبة 100٪ بعد المرة الأولى

رسوم تجديد باهظة، السعر يتزايد بنسبة 40% بعد المرة الأولى

رسوم التجديد تتزايد بعد المرة الأولى 

الخوادم موقعها في الولايات المتحدة فقط

  العديد من ميزات A2 Hosting لزيادة السرعة تكلف المزيد من المال الآن 

 خدمة الاستضافة الغير محدودة هي محدودة  في بعض الخوادم

 خدمة الاستضافة الغير محدودة هي محدودة  في بعض الخوادم

  وقت التشغيل السريع غير مضمون في حالات الانقطاع بسبب هجمات DDoS

الميزات الإضافية باهظة الثمن

  حُزمة A2 Turbo لا تدعم Ruby أو Python

   قيود وسياسات الاستخدام

 قيود وسياسات الاستخدام


لا يوجد استضافة بريد إلكتروني، لذلك يتعين على المستخدمين دفع مبلغ إضافي لتوفير عناوين بريد إلكتروني من قِبل مصدر خارجي


  ترقيات الخوادم والميزات الإضافية معظمها مكلفة 

  أوقات انتظار طويلة لدعم الدردشة المباشرة احيانًا


لا يمكن الوصول مباشرة إلى ملف(htaccess.)



  الخوادم موقعها في الولايات المتحدة فقط


عند ترحيل الموقع لا تقدم المنصة سوى المساعدة والتوجيه فقط





باهظ الثمن نوعًا ما، ارتفع السعر في مارس 2018





مكلفة لمن يمتلك عدة مواقع WP

مقارنة المزايا بين شركات الاستضافة


المضيف \ المقارنة

A2 Hosting

BlueHost

Hostgator

SiteGround

WP Engine

نقل البيانات

غير محدود

غير محدود

غير محدود

غير محدود

50 GB

مساحة التخزين

غير محدود

50 GB

غير محدود

20 GB

10 GB

لوحة التحكم

Cpanel

Cpanel

Cpanel

خاصة بالموقع

WordPress

تسجيل نطاق (Domain) إضافي

$14.95 لكل سنة لنطاق (com.)، الأسعار تختلف للنطاقات الأخرى

$11.99 لكل سنة عند التسجيل، 17.99$ لكل سنة عند التجديد

$15.95 لكل سنة لنطاق (com.)، الأسعار تختلف للنطاقات الأخرى

$15.95 لكل سنة لنطاق (com.)، الأسعار تختلف للنطاقات الأخرى

لا

تسجيل نطاق (Domain) شخصي

$9.95 لكل سنة

$14.88 لكل سنة

$14.95

$12 لكل سنة

لا

مثبت نصوص تلقائي(Auto Script)

Softaculous

يمكن تثبيته بسهولة(تم تطويره من قِبل Mojo Marketplace)

Mojo Marketplace

Softaculous(يتضمن أكثر من 320 تطبيق)

WordPress مدمج بالفعل مع WP Engine

إمكانية التخصيص باستخدام Cron

نعم

نعم

نعم

نعم

لا

النسخ الاحتياطية للموقع

نعم

النسخ الاحتياطية للحزمة الأساسية هي مجانية، لاستخدام نسخCodeGuard التكلفة هي 35.88$ لكل سنة

CodeGuard $2 لكل شهر

نعم

نعم

استخدام IP مخصص

$48 لكل عام

$5.99 لكل عام

4 لكل شهر

$54 لكل عام

لا

شهادة SSL مجانية

Let's Encrypt

Let's Encrypt

نعم

Let's Encrypt

نعم

هل توفر المنصة أداة لتطوير المواقع الإلكترونية

A2 Website Builder

Weebly Website Builder

نعم

Weebly Website Builder

WordPress

أعجبك  المقال ؟

الكاتب

فريق روّاد

أضف تعليقاً:

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

{"email":"Email address invalid","url":"Website address invalid","required":"Required field missing"}