أهمية التسويق بالمحتوى

بناء الثقة مع الجمهور

يُعد التسويق بالمحتوى مهمًا للغاية لأنه يساهم في الإجابة على أسئلة الجمهور، كما أنه يتيح بناء الثقة مع العملاء، ويحسّن معدّل التحويل، ويسهل التواصل مع العملاء الحاليين، واستقطاب العملاء الجدد. وفي عصرنا الحالي، يتوقع العملاء الحصول على محتوى منتظم وعالي الجودة من علاماتهم التجاريّة المفضّلة.

تحسين تجربة العملاء


يُعد المحتوى الجيّد من الموارد المهمة، فهو يمنح عملاءك المحتملين تجربة إيجابيّة ويدفعهم للعودة إلى زيارتك مجددًا. باختصار، يمكن القول إن المحتوى الجيّد هو سبيلك لجذب اهتمام الجمهور وتكوين انطباع إيجابي لديه عن علامتك التجاريّة.

المحتوى الجيّد هو سبيلك لجذب اهتمام الجمهور وتكوين انطباع إيجابي لديه عن علامتك التجاريّة.

غردها

زيادة التفاعل في مواقع التواصل الاجتماعي


قد تستطيع زيادة عدد متابعيك على مواقع التواصل الاجتماعي بسهولة، ولكن إنشاء محتوى شائع يتطلب جهدًا مختلفًا تمامًا. إذا كنت من الشركات التي تمتلك الكثير من المتابعين، ولكنها لا تحظى بالكثير من التفاعل، فذلك يعني أنه قد حان الوقت لاستخدام استراتيجيات التسويق بالمحتوى.

بناء الثقة مع الجمهور


بناء الثقة مع الجمهور

يساعدك المحتوى على بناء علاقة وطيدة مع جمهورك، فعندما تجيب على استفساراتهم، وتقدّم لهم محتوى قيمًا بلا مقابل، فإنهم يصبحون تلقائيًا أكثر ثقة بنصائحك وتوصياتك.

إن تقديم المحتوى في المكان المناسب والوقت المناسب وأمام الجمهور المناسب من شأنه أن يساعد على تحسين سمعة علامتك التجاريّة، وكلما ازدادت جودة المحتوى الذي تعرضه، توطدت علاقة الجمهور بشركتك.

استقطاب المزيد من العملاء المحتملين


يساعد التسويق بالمحتوى على استقطاب العملاء المحتملين، فمشاهدة الجمهور للمحتوى الذي تقدّمه تزيد من احتماليّة الشراء منك في المستقبل. كذلك، يمكن استغلال المحتوى لوضع دعوة إلى اتخاذ إجراء بهدف استقطاب المزيد من العملاء المحتملين لفريق المبيعات لديك.

تحسين معدّل التحويل


يساعد المحتوى الذي تنشره على تحسين معدّل التحويل، وذلك من خلال التواصل مع الجمهور وتزويده بالمعلومات التي تمكنه من اتخاذ قرارات الشراء.

تحسين الظهور في محرّكات البحث


تحسين الظهور في محرّكات البحث

يساعد المحتوى على تحسين الظهور في محرّكات البحث، وخصوصًا إذا كانت منتظمًا وعالي الجودة.

تعزيز مصداقيّة الشركة في الإنترنت


يساعد المحتوى المميّز الشركة على تعزيز مصداقيتها في شبكة الإنترنت، ويقدّمها أمام الجمهور باعتبارها مرجعًا موثوقًا للمعلومات، وهو ما يزيد من فرصة تصدرها لنتائج البحث.

علاوة على ذلك، يساعدك المحتوى على إظهار خبرتك في مجال عملك من خلال تقديم إجابات قيّمة ومفيدة على استفسارات الجمهور، وهو ما يعزز ثقة العملاء بك.

بناء الوعي بالعلامة التجاريّة


يمكنك بالتأكيد بناء وعي الجمهور بعلامتك التجاريّة بطرق عديدة، ولكن التسويق بالمحتوى يفعل ذلك بطريقة فريدة.

باختصار، لا يكتفي التسويق بالمحتوى بوضع مدونتك أو مقالك في الصفحة الأولى ضمن نتائج البحث، وإنما يضمن أيضًا ظهور محتواك في كل مكان يبحث فيه العملاء المحتملون عن منتجاتك.

ولتنفيذ هذه الاستراتيجيّة، يجب أن تكتب عن المواضيع التي تهم عملاءك، وذلك حتى يبدؤوا بالربط بين علامتك التجاريّة والمحتوى الممتاز الذي تقدّمه.

استقطاب معجبين للعلامة التجارية


إلى جانب تعزيز الوعي بعلامتك التجاريّة، يساعدك المحتوى على اكتساب المعجبين حتى دون أن يشتروا منتجاتك.

لا تستغرب، إذ يمكن لمعجبي العلامة التجاريّة ألا يقلّوا ولاءًا وتأثيرًا عن العملاء الفعليين، ولكن ذلك لا يحصل إلا عندما يرى المعجبون والعملاء المحتملون القيمة التي تقدّمها الشركة لعملائها الفعليين، وهنا يأتي دور التسويق بالمحتوى.

توفير تكاليف التسويق


قد تبدو التكاليف الأوليّة للتسويق بالمحتوى مرتفعة قليلًا، حيث تتراوح تكلفة محتوى المدوّنة بين 150 دولار للمنشور الواحد، و3000 دولار للكاتب المستقل، ولكن يمكنك توظيف كاتب بدوام كامل لكتابة المحتوى بانتظام.

أمّا على المدى البعيد، فتبدو تكاليف المحتوى منخفضة عند مقارنتها بالإعلانات المدفوعة، والتسويق بالفيديو، وغيرها من أساليب التسويق التقليديّة.

فريق روّاد

تركز منصّة رُواد على نمو العلامات التجارية والمؤسسات والوصول الى جمهورها المستهدف من خلال تجارب و استراتيجيات رقمية رائدة

{"email":"Email address invalid","url":"Website address invalid","required":"Required field missing"}