تابع كل جديد منصّة رُوّاد

أكثر من 11,214 متابع

ما هو الشغف في الحياة – اختبار الشغف

سبتمبر 2, 2020

ما هو الشغف في الحياة - اختبار الشغف

كلما كنت مولعًا ومؤمنًا بنفسك أو بعملك أو بحياتك أو أي شئ تفعله في حياتك ...كلما زاد إقبالك على الحياة وتشوقك لنشر الطاقة الإيجابية على كل من حولك. السعادة الحقيقية تكمُن في أن تفعل ما تحب وما أنت شغوف به.

 ما هو الشغف؟

الشغف هو العامل الأساسي في ما هو نحن عليه وهو من يُنير عقولنا ويشعل إلهامنا ويرينا آفاقاً جديدة ويعطي لنا فرص لحياة أفضل ويغير كل شئ حولنا.

الشغف هو عندما يتماشى ما تفعله مع من تكون

غردها

يظهر الشغف عندما تكون على طبيعتك الحقيقية وتتصرف في أحداث حياتك بشكل طبيعي. عندما يتماشى ما تفعله مع من تكون، تشبع رغباتك وتستمتع للقيام بذلك. إنه لأمر رائع للغاية أن تكون قادرًا على كسب لقمة العيش من فعل ما تحب !!!

الشغف في علم النفس

القيام بما تحبه وتؤمن به وما يتماشى مع هدفك هو ما يحفزك للقفز من السرير في الصباح والتطلع إلى اليوم التالي بحماس.

فائدة

بوجود الشغف في حياتك، سيتغير مفهوم العمل لديك لأنه لن يصبح بالشئ المُجهد الذي يعكر مزاجك كل صباح بل سيكون شئ مثير ومفيد وممتع بالنسبة لك. إنها ليست "وظيفة" ولكنها شغف. ستجد أن عملك لا يبدو صعبًا بالنسبة لك وأنك تقضي ساعات أكثر من الشخص العادي لأن ساعات عملك تمر بسرعة كبيرة بالنسبة لك.

غالبًا ستنسى مراقبة الوقت وستغرق في العمل ولن يهمك متى سينتهي اليوم. عندما تفعل ما تحب، يكون شغفك به واضحًا للآخرين وهذا هو الفرق بين الحياة المهنية المجزية والوظيفة. إذا كنت غير سعيد ولا تشعر بأي إنجاز في علاقتك أو وظيفتك الحالية، فإن البقاء فيها لن يجعلك غير سعيد فحسب، بل لن تسمح لنفسك أيضًا بفرصة إظهار إمكاناتك الكاملة.



الشغف في العمل

الشغف في العمل

بالتأكيد امتلاك صفات مميزة ومتفردة شئ مهم للغاية، ولكنها ليست بنفس أهمية الشغف بالعمل. الشغف هو السمة التي تحدث أكبر فرق في إنتاجية الموظفين والالتزام تجاه أي شركة. في حين أن الموظف الفاتر قد يماطل لأطول فترة ممكنة من الوقت وينجز المهمة ، إذا لم يجدوا شغفهم وحبهم لما يفعلون، فإنهم يفقدون مفتاح النجاح الذي يبقي على الاستمرار في العمل والنجاح فيه

 ستجد الهدف والمغزى لما تفعل عندما تمتلك الشغف في العمل. بدون هدف، ينجرف الناس في حياتهم وهم يفتقرون إلى الإنجاز. في كثير من الأحيان ، يمكن لهذا الشعور بعدم الإنجاز، أن يُنقص من إحساسهم بقيمتهم الذاتية.

ليس من الضروري أن يكون شغفك فقط للعمل، بل يمكن أن يكون حول هواية أو رياضة أو مهمة اجتماعية أو عن الأسرة، على سبيل المثال لا الحصر.

 تستطيع اكتشاف الشغف ولو على بُعد أميال. الأشخاص الذين لديهم شغف حول موضوع ما قد لا يتحدثون عنه كثيرًا. ومع ذلك، عندما يتحدثوا ، فإنهم سيفعلون ذلك بثقة ، ونبرة وسرعة صوت تتطلب الانتباه وتظهر عليهم لغة الجسد التي تستطيع ملاحظاتها عليهم.

الشغف في العمل

قد يعني ذلك أنه في البيئة التي يكون الناس فيها هادئين ومتحفظين، يتبنى الشخص الشغوف صوتًا سريعاً وعالي النبرة. في البيئة المليئة بالمتحدثين المتحمسين بشكل ملحوظ، قد يكون العكس هو الصحيح. اللغز في ذلك هو أنهم إذا وجدوا شيئاً يتعلق بالموضوع الذي يتحمسون له،

فإنهم يسعون جاهدين ليتم ملاحظتهم. 


فقدان الشغف في العمل


فقدان الشغف في العمل

هناك فرق شاسع بين القيام بعمل أنت متحمس له والقيام بعمل يسبب لك الملل. التجارب تُجرى ليل نهار. يمر الوقت بشكل أسرع قليلاً عندما نستمتع بما نقوم به، ونكون أكثر إبداعًا وإنتاجية أيضًا. يدفع الشغف نجاحنا المهني للأمام وكذلك يسهم في الاستمتاع بحياتنا بشكل عام. هناك العديد من الأسباب الوجيهة لتنمية هذه العقلية عندما يتعلق الأمر بالعمل.

يدفع الشغف نجاحنا المهني للأمام و يمر الوقت بشكل أسرع قليلاً عندما نستمتع بما نقوم به، ونكون أكثر إبداعًا وإنتاجية أيضًا

غردها

لذلك، إليك بعض النصائح للبقاء شغوفًا بعملك:

1. أيقن تأثيرك

إذا كنت تشعر أنك ترغب في أن تكون أكثر شغفًا بعملك ، فعليك بفهم التأثير الإيجابي الأكبر لعملك. فكر في كيفية تأثير ما تفعله بشكل إيجابي على المجتمع. سيساعدك هذا على التوصل إلى الغرض من ما تفعله ومعرفة الفرق الذي تُحدثه. حاول إبقاء هذه الأفكار في طليعة عقلك. 

2. واجه المغامرة ولا تخف من المخاطرة

كان لدي بعض الإدراك لبعض الأشياء في أواخر العشرينات من عمري: أحدهما أنه إذا انتظرت حتى أشعر بالاستعداد لفعل شيء ما، فسيكون الوقت قد فات. والثاني هو أنه من السهل جدًا أن تعيش حياة غير عادية - ما عليك سوى أن تكون على استعداد لفعل الأشياء التي لا يفعلها الآخرون.

3. حافظ على الصديق المتحمس

إذا كنت من النوع الذي يقدر الشعور بالحماس تجاه عملك، فيجب أن تبذل جهدًا لتكون مع الأشخاص الذين يشعرون بنفس الشعور. يمكن للأشخاص السلبيين جر أي شخص إلى أسفل. من الأفضل أن تحافظ على مسافة بينكما. بدلاً من ذلك، أحط نفسك بأشخاص يستمتعون بما يفعلونه. سوف يساعدكم هذا على الاستمرار في النجاح.

اختبار الشغف "اكتشف موهبتك وشغفك و اهتماماتك" 

اختبار "اكتشف موهبتك وشغفك و اهتماماتك"
  • هل تتساءل باستمرار عن كيفية إيجاد شغفك في الحياة؟ 
  • هل وصلت بتفكيرك وعقلك الى البحث عن نصائح لاكتشاف الذات؟ 
  • وتريد تحديد طرق للوصول بطريقة أسرع لشغفك؟. ومع ذلك، هل لديك شغف للكثير من الأشياء؟ 
  • أو هل تشعر بالفضول إذا كان مجال عملك يتماشى مع هدف حياتك؟ 
  • ومع ذلك، فإن العملية برمتها شاقة. كيف يكون طريق الاكتشاف مرهق للعقل ؟! 
  • لأنك تدرك أن كونك شغوفًا بفعل شيء تحبه يمنحك هدفًا للمواصلة في عمل ما تحب.
  • شارك في الاختبار لمعرفة ما هو هدفك وما هو شغفك؟ ما الذي من المفترض أن تفعله، وما هي أعظم مواهبك ؟!

سيمنحك هذا الاختبار القدرة على إحداث تغيير في حياتك، حتى تعيش حياة يدفعها هدفك وشغفك. هيا نبدأ.

أعجبك  المقال ؟

أضف تعليقاً:

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

{"email":"Email address invalid","url":"Website address invalid","required":"Required field missing"}