صناعة المحتوى التسويقي

صناعة المحتوى التسويقي

قد تستطيع إنشاء محتوى جذاب، ولكن إذا لم تحسن استخدامه، فإنه قد يضيع في أعماق الإنترنت، أو يختفي في خضم الستة آلاف تغريدة التي تُنشر في كل ثانية، أو يعجز عن استهداف الجمهور المحدد. لذلك، يجب أن تتبع الخطوات التالية لتحسين حضور علامتك التجاريّة في شبكة الإنترنت، وفي ذلك الوقت استقطاب المزيد من الزبائن المحتملين.

العثور على الجمهور المستهدف


العثور على الجمهور المستهدف

حدد المنصات الرئيسيّة التي سوف تستخدمها لنشر المحتوى، واربط بينها برسالة تسويقيّة متسقة. حاول أيضًا من خلال متابعتك لوسائل التواصل الاجتماعي أن تكتشف نوع المحتوى الذي يتوقعه الجمهور في كل منصة. على سبيل المثال، يرغب 6 من كل 10 مستخدمين في موقع لينكد إن بالحصول على أفكار تتعلق بمجال عملهم، لذلك احرص في لينكد إن على تزويد جمهورك بآخر التطورات والمصادر التعليميّة المرتبطة بمجال عملك.

الاستفادة المثلى من المحتوى


الاستفادة المثلى من المحتوى

احرص على تحقيق أكبر استفادة من المحتوى الذي تنتجه من خلال نشر أجزاء منه على المنصات المختلفة. على سبيل المثال، إذا نشرت مقالًا طويلًا على موقعك الإلكتروني، فتأكد من نشر اقتباس منه على لينكد إن، وكذلك اقتباس مع صورة على تويتر أو فيسبوك، كما يمكنك أيضًا إنتاج مقطع فيديو قصير حول ذلك المقال. تحدّث إلى جمهورك مباشرة، وقدّم له المحتوى الملائم لكل منصة.

احرص على تحقيق أكبر استفادة من المحتوى الذي تنتجه من خلال نشر أجزاء منه على المنصات المختلفة.

غردها

زيادة التفاعل مع الموقع الإلكتروني


زيادة التفاعل مع الموقع الإلكتروني

إذا كنت ترغب بزيادة التفاعل مع موقعك الإلكتروني، وكذلك زيادة معدّل التحويل واستقطاب العملاء المحتملين، فاحرص على تقديم رسالة واضحة، وزوّد الجمهور دومًا بخطوة جديدة وذلك حتى تحافظ على اهتمامهم وتساعدهم على التحويل.

تعزيز المحتوى بالإعلانات المدفوعة


تعزيز المحتوى بالإعلانات المدفوعة

إذا كانت شركتك تمتلك ميزانيّة كافية، فيمكنك نشر المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي من خلال الإعلانات المدفوعة، كما يمكنك تكليف فريق العلاقات العامّة بنشر المحتوى على وسائل الإعلام مباشرة.

يفتقر 69% من المحتوى التسويقي إلى الجودة، مع ذلك، قد يفشل المحتوى في جذب الاهتمام حتى لو كان قيمًا ومعدًا جيًدا، لذلك لا يكفي أن تنتج قدرًا كبيرًا من المحتوى المفيد، بل يجب أن تمتلك أيضًا عددًا كبيرًا من المصادر المساعدة التي يمكنك نشر المحتوى من خلالها. 

قد يفشل المحتوى في جذب الاهتمام حتى لو كان قيمًا ومعدًا جيًدا، لذلك لا يكفي أن تنتج قدرًا كبيرًا من المحتوى المفيد، بل يجب أن تمتلك أيضًا عددًا كبيرًا من المصادر المساعدة التي يمكنك نشر المحتوى من خلالها.

غردها

باختصار، لا يمكنك إنشاء محتوى تسويقي ناجح دون أن تمضي وقتًا كافيًا في تحديد أهداف المحتوى والجمهور المستهدف. مقالك لن يُنشر في صحيفة نيويورك تايمز إذا لم تمضِ في البداية الكثير من الوقت في دراسة موضوع المقال، وكتابة مقال مفيد ومثير للاهتمام. إن استراتيجيّة التسويق الناجحة لا تأتي بين ليلة وضحاها، وإنما تتطلب وقتًا كثيرًا في اختبار المحتوى والمنصات المختلفة لاكتشاف أفضل طريقة لاستهداف جمهورك المحدد.


فريق روّاد

تركز منصّة رُواد على نمو العلامات التجارية والمؤسسات والوصول الى جمهورها المستهدف من خلال تجارب و استراتيجيات رقمية رائدة

{"email":"Email address invalid","url":"Website address invalid","required":"Required field missing"}