دليل موقع لينكد إن للتواصل الاجتماعي للمحترفين

دليل موقع لينكد إن للتواصل الاجتماعي للمحترفين

ما هو لينكد إن LinkedIn

يمثل موقع لينكد إن التابع لشركة ميكروسوفت شبكة تواصل اجتماعي على غرار فيسبوك، وإنستغرام، وتويتر، وغيرها من شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى.

ولكنه يتميّز عن معظم الشبكات الاجتماعيّة بأنه موقع اجتماعي مهني، يهدف إلى مساعدة المحترفين على إقامة العلاقات المهنيّة، وتبادل الخبرات، والعثور على الوظائف.

أهميّة لينكد إن (LinkedIn)

يوفر لك لينكد إن فرصة لعرض ملفك الشخصي، بما في ذلك خبراتك، ومهاراتك، وعلاقاتك المهنيّة المختلفة. ورغم أن الكثير من المحترفين ما زالوا يجهلون أهميّة لينكد إن، إلا أن ملفك الشخصي في لينكد إن يمثل الانطباع الأول الذي يحصل عليه أصحاب العمل عند البحث عنك في الموقع.

ويمكن القول إن أهميّة لينكد إن تتلخص في الأمور التالية:

زيادة فرصة الظهور أمام خبراء التوظيف


زيادة فرصة الظهور أمام خبراء التوظيف

يستخدم 93% من مديري الشركات وخبراء التوظيف لينكد إن للبحث عن المرشحين للعمل، وبالتالي فإن لينكد إن يزيد من فرصة ظهورك أمام خبراء التوظيف، وصنّاع القرار في الشركات.

غردها

استعراض المعرفة والخبرة العمليّة


استعراض المعرفة والخبرة العمليّة

يساعدك لينكد إن على كسب ثقة خبراء التوظيف وأصحاب العمل، إذ إن شبكة علاقاتك في لينكد إن والإشادات المنشورة في ملفك الشخصي تمثل دليلًا على خبرتك المهنيّة والعمليّة.

استخدام لينكد إن أداةً للبحث


استخدام لينكد إن أداةً للبحث

إنك تستطيع باستخدم لينكد إن البحث عن الشركات، والمسؤولين عن التوظيف، وإجراء المقابلات فيها، وذلك قبل تقديم طلبات العمل، أو بهدف التعرّف على الأشخاص الذين سيجرون معك مقابلة التوظيف.

اكتساب دليل اجتماعي على مواهبك ومهاراتك


اكتساب دليل اجتماعي على مواهبك ومهاراتك

اجعل زملاءك في لينكد إن يشيدون بك وبمهاراتك، فهذه الإشادات والتوصيات تظهر في ملفك الشخصي، وبالتالي فإن أي شخص يزور ملفك سوف يجد دليلًا على امتلاكك للخبرات والمهارات المطلوبة.

شرح طريقة استخدام لينكد إن LinkedIn

تأكد من اكتمال ملفك الشخصي


يمثل ملفك الشخصي واحدًا من أقوى الأدوات التي يمكن أن تستخدمها لتسويق لنفسك، إذ إن جميع مستخدمي لينكد إن يستطيعون مشاهدته (ما لم تختر عكس ذلك).

غردها

كما يمكنك أن تجعل حسابك عامًا، بحيث يمكن العثور عليه من خلال محركات البحث الخارجيّة، أي أن الجميع، وحتى غير المسجلين في لينكد إن يستطيعون الدخول إلى ملفك الشخصي ومشاهدته.

تواصل مع مستخدمي لينكد إن الآخرين


يتيح لك لينكد إن التواصل مع العاملين في مجالك، سواءً كانوا أفرادًا أم شركات، وهو يمثل وسيلة رائعة للاطلاع على آخر المستجدات في مجال عملك، وكذلك مشاركة المعلومات مع غيرك من العاملين في ذات المجال. 

تحدّث مع زملائك!


يسمح لك لينكد إن بالتراسل الفوري مع زملائك على الموقع، كما أنه يتيح معرفة الزملاء المتصلين بالإنترنت من خلال النقطة الخضراء بجانب صورة الملف الشخصي. 

تبادل التوصيات والإرشادات


يستطيع زملاؤك على الموقع كتابة "توصيات" و"إشادات" بمهاراتك على ملفك الشخصي، وفي المقابل فإنك تستطيع أيضًا فعل ذات الشيء، أي أن تكتب "توصيات" و"إشادات" لزملائك.

استخدام مجموعات لينكد إن


يستطيع جميع أعضاء لينكد إن تأسيس مجموعات والانضمام إليها، وذلك بهدف تبادل ومناقشة آخر الأفكار في مجال العمل، وهو ما يمثل وسيلة رائعة لتطوير شبكة علاقاتك المهنيّة. 

اصنع محتوىً جذابًا وخاصًا بـ لينكد إن


يتيح لك لينكد إن على غرار الشبكات الاجتماعيّة الأخرى أن تنشر تحديثات نصيّة، وصوّر، وروابط، وأن تشارك منشورات المستخدمين الآخرين، ولكن احرص أن تكون منشوراتك مفيدة لزملائك، ومرتبطة بمجال العمل. حاول أيضًا أن تحسّن مهارات الكتابة لديك.

ابحث عن موظفين جُدد


وفقًا لإحصائيات موقع لينكد إن نفسه، فإن حوالي 20,000 شركة في الولايات المتحدة تستخدم الموقع لتوظيف عاملين جُدد. ويسمح الموقع للشركات بالبحث عن أفراد يمتلكون خبرات أو مهارات محددة، ويُغنيها عن إعلانات التوظيف التقليديّة.

عزز ملف شركتك


يساعد لينكد إن الشركات على زيادة ظهورها، وتعزيز علامتها التجاريّة، وربما ترويج منتجاتها، وتستطيع الشركات عند استخدام لينكد إن بشكل صحيح أن تبني علاقات رائعة مع الموظفين والزبائن المحتملين.

حافظ على المظهر المهني


إن تحقيق النجاح في لينكد إن يتطلب بناء سمعة جيّدة والحفاظ عليها، وذلك يتطلب أن تحافظ على مظهرك المهني على الدوام، لذلك تجنّب نشر الأمور الشخصيّة التي تنشرها عادةً على فيسبوك، وابتعد أيضًا عن نشر الشائعات والأقاويل. 


كيفية عمل بروفايل (ملف شخصي) قوي على لينكد إن

يُعد ملفك الشخصي على لينكد إن وسيلة رائعة لتسويق نفسك، علمًا أن موقع لينكد إن يضيف المزيد من المزايا والقدرات إلى الملف الشخصي باستمرار، لذلك إذا لم تتفقد ملفك الشخصي منذ مدة طويلة، فربما يجدر بك أن تفعل ذلك لعلّك تكتشف أساليب جديدة لتسويق نفسك لم تكن متاحة في السابق. 

اختيار صورة ملائمة للملف الشخصي


تمثل صورة الملف الشخصي الانطباع الأول الذي يحصل عليه من يزور حسابك في لينكد إن، لذلك احرص على انتقائها بعناية.

إضافة صورة خلفيّة


تُعد صورة الخلفيّة ثاني العناصر المرئيّة أهميّة بعد صورة ملفك الشخصي، فهي تجذب انتباه زوار ملفك، وتكشف لهم المزيد عن شخصيتك، واهتماماتك.

لا تقتصر في العنوان الرئيسي على وصفك الوظيفي


لا توجد قاعدة تنص على أن العنوان الرئيسي في أعلى ملفك الشخصي يجب أن يحتوي على توصيفك الوظيفي، بل ربما يجدر بك استخدام هذه الخانة للحديث قليلًا عن اهتماماتك وآرائك تجاه عملك ووظيفتك.

اروِ قصتك


تمثل "النبذة" فرصة لتروي قصتك، فلا تهدرها في سرد مهاراتك، والمناصب الوظيفية التي شغلتها في السابق، بل حاول أن تضفي شيئًا من الحيويّة على هذه المهارات، وذلك بالحديث عن الفَرق الذي أحدثته لدى الشركات التي عملت معها.

إلغاء حساب لينكد إن

  1. 1
    سجل الدخول إلى حسابك في لينكد إن.
  2. 2
    انقر على علامة التبويب أسفل صورتك الشخصيّة.
  3. 3
    اختر "الإعدادات والخصوصيّة" من القائمة المنسدلة.
  4. 4
    من خانة "الحساب" اختر "إغلاق حسابك على LinkedIn"
  5. 5
    اختر سبب إغلاق حسابك، ثم انقر "التالي"
  6. 6
    اختر "إغلاق حساب".

لينكد إن للشركات

تستخدم لينكد إن أكثر من 30 مليون شركة، وهو ليس مجرد شبكة اجتماعيّة للعثور على أفضل المواهب، ففي ظل وجود أكثر من 690 مليون عضو في الموقع، باتت العديد من الشركات تستخدم لينكد إن لتسويق نفسها، وبيع منتجاتها.

ويحتوي لينكد إن على أدوات تسويقيّة لجميع الشركات، مهما كان شكلها أو حجمها، وسواءً كانت تستهدف التسويق للزبائن أو التسويق للشركات الأخرى.

إنشاء صفحة للشركة على لينكد إن

إنشاء صفحة للشركة على لينكد إن
  • اختر التصنيف الملائم لشركتك.
اختر التصنيف الملائم لشركتك.
  • أدخل التفاصيل الخاصّة بشركتك، مع متابعة التغيّرات التي تطرأ على صفحة العرض كلما أضفت محتوىً جديدًا. اختر رابطًا جيدًا، واجعله مماثلًا لروابطك على المواقع الاجتماعيّة الأخرى لو استطعت.
أدخل التفاصيل الخاصّة بشركتك
  • ارفع شعار شركتك، وأضف الوصف الخاص بها. ورغم أن هذه الخطوة تُعد خطوة اختياريّة، لكن يجدر بك ألا تتجاهلها، فالشركات التي تحمل شعارًا تحصل على زيارات أكثر بست مرّات من الشركات الأخرى.
ارفع شعار شركتك،
  • انقر على "إنشاء الصفحة" (Create Page).

أسرار لينكد إن

احصل على رابط مخصص


إن نشر رابط ملفك الشخصي يصبح أسهل بكثير عندما يحمل اسمك، بدلًا من مزيج الأرقام الذي يمنحك الموقع إياه بشكل آلي عند التسجيل. كل ما عليك فعله هو التوجه إلى ملفك الشخصي، واختيار "تحرير الملف الشخصي العام ورابط URL"، ومن ثم إدخال العنوان الذي ترغب به في خانة "تحرير رابط URL المخصص" ومن ثم النقر على "حفظ".

مكّن الآخرين من العثور عليك


لا تنسى أن تضيف إلى سيرتك الذاتيّة عنوان بريدك الإلكتروني، أو مدونتك، أو حسابك على تويتر، أو أي مكان تريد من الآخرين زيارته. 

أضف 50 زميلًا على الأقل


إن امتلاكك لأقل من 50 زميلًا على لينكد إن يعكس واحدة من الأمور التالية على الأقل: 

  1. 1
    أنك شخص منعزل، وليس لديك الكثير من المعارف
  2. 2
    أنك تخشى من التواصل مع الآخرين
  3. 3
    أنك لا تشعر بالارتياح تجاه التكنولوجيا والتواصل الاجتماع

ولا شيء من هذه الأمور الثلاثة يمثل مؤشرًا جيدًا بالنسبة لخبراء التوظيف وأصحاب العمل.


عيوب وسلبيات لينكد إن

الرسائل والطلبات المزعجة


كن مستعدًا لتلقي رسائل وطلبات صداقة مزعجة وعشوائية من مستخدمين يحاولون بيع أي شيء لأي شخص.

الحاجة إلى تخصيص وقت


إن بناء شبكة علاقات ناجحة على لينكد إن والحفاظ عليها يستغرق وقتًا وجهدًا، ناهيك عن الوقت اللازم لإنشاء ملف شخصي فعّال، أضف إلى ذلك أن الحصول على المصداقيّة في المجموعات يتطلب المشاركة المستمرة والمنتظمة.

محدوديّة أشكال التفاعل


لا يوفر لينكد إن الكثير من أشكال التفاعل مع المستخدمين الآخرين كما هو الحال في مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، وهو أمر جيّد في نظر البعض، لأنه يتيح التركيز على الجوانب المهنيّة لا الشخصيّة، ولكن غياب بعض المزايا، مثل الألعاب، والاستبيانات، و"الذكريات" يجعل الموقع "مملًا" في نظر البعض الآخر.

التكاليف الخفية


رغم أن الانضمام إلى لينكد إن يُعد مجانيًا، إلا أن أسعار الخدمات الإضافيّة، وعضويات البريميوم تتراوح بين 29.99 دولار إلى 119.95 دولار شهريًا.

أعجبك  المقال ؟

أضف تعليقاً:

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

{"email":"Email address invalid","url":"Website address invalid","required":"Required field missing"}